منطق فهم عمل أسواق الأوراق المالية واتخاذ القرارات في الاستثمار والتجارة

منطق فهم عمل أسواق الأوراق المالية واتخاذ القرارات في الاستثمار والتجارة

هذه المقالة مخصصة لأولئك الذين كانوا يستثمرون أو يتداولون منذ عدة سنوات ، لكنهم يبحثون عن فهم للعمليات ، فضلاً عن منطق اتخاذ القرار. أدناه سوف أوجز رؤيتي لهذه القضية.

إذا نظرت إلى أسواق الأسهم ، فضلاً عن الأدوات والتقنيات والخدمات المختلفة وما إلى ذلك ، والتي تساعد على اتخاذ قرار الشراء / البيع أو الاستثمار في أداة معينة ، فإننا نرى عددًا كبيرًا منها.

كل مستثمر أو تاجر يأخذ شيئًا لنفسه. يتداول شخص ما في خطوط فيبوناتشي. شخص ما في Bollinger Bands. شخص ما يتخذ قرارا بشأن القناة. يستخدم شخص ما مؤشر القوة النسبية RSI أو Stochastic أو مؤشرات أخرى يوجد الكثير منها. شخص ما يبحث عن الأشكال ورسم الخطوط. شخص ما يقيم الشركة بشكل أساسي. يستخدم البعض الآخر الإحصائيات الرياضية أو التحليل الوظيفي / الموجي.

من ناحية أخرى ، إذا كنت قد قرأت للتو الفقرة السابقة ، فمن المحتمل أنك تشد رأسك. وجزئيا أنت على حق. من ناحية ، هناك وفرة من التقنيات والأشخاص الذين يستخدمونها في تنوع كبير. من ناحية أخرى ، فإن أسواق الأسهم رهائن لنفسها. علاوة على ذلك ، هذا مهم بشكل خاص في سياق استخدام أنظمة تداول مختلفة ، والتي عادة ما تعتمد على مؤشرات فنية غير معقدة ، أو أدوات صنع القرار الأخرى ، التي كتبت عنها أعلاه.

نتيجة لذلك ، نظرًا لحقيقة أن العديد من أنظمة التداول والتجار يستخدمون أدوات يمكن التنبؤ بها ومفهومة ، فإن التوقعات نفسها هي في الأساس حساب رياضي.

يقول الكثير من الناس أن سوق الأسهم لا يمكن التنبؤ به ، والعمليات عشوائية. للأسف ، هذا بعيد أو خاطئ تمامًا للأسباب التي ذكرتها أعلاه.

ومع ذلك ، إذا نظرت إلى وفرة الأدوات ، فمن الصعب جدًا على الشخص اتخاذ قرار بمفرده يدويًا. كي لا نقول أن هذا مستحيل ، إنه ببساطة صعب من حيث تكاليف الوقت.

دعنا نتوقع.

دعنا نأخذ في الاعتبار المؤشرات الأساسية. يجب أن تأخذ تقارير الشركات ، تحتاج إلى عمل توقع للإيرادات والأرباح ، على الأقل بناءً على تحليل الانحدار. ومن الأفضل القيام بذلك نوعيًا بناءً على تحليل العديد من العوامل ، والتي يمكنك رؤيتها في الكتب المقابلة حول التحليل الأساسي.

ضع في اعتبارك المؤشرات الفنية. خذ الأكثر شعبية. نفس قنوات OBV و Stochastic و MACD و Keltner وغيرها.

يمكنك بناء الرسوم الأولية.

من المحتمل أن نحذف الرياضيات ، ربما لا تعرف الغالبية العظمى من المتداولين حتى تعريف التوقع الرياضي. لذلك ، لن نستخدم الرياضيات في حججنا.

إذا نظرنا إلى كل ما سبق ، فحتى لو كانت أداة واحدة لإجراء مثل هذا التحليل مهمة. هذا حقًا عمل سيكلف الوقت والمال.

فكر في عدد الأدوات (الأسهم) التي يمكنك تحليلها يوميًا؟ واحد ؟؟ اثنين ؟؟ عشرة؟؟

شخصيًا ، أنا مقتنع تمامًا بأنه في الوقت الحالي ، لن يتمكن أي متداول أو مستثمر يحترم نفسه من التعامل بدون أنواع مختلفة من الأنظمة الآلية التي ستتولى عمل تحليل الأدوات وتصفيتها ، مما سيسمح لك في النهاية باختيار أكثر الأدوات ربحية. الادوات.

على سبيل المثال ، في FINRPOPHET.COM لدينا شبكات عصبية مختلفة تسمح لك بتقييم الأداة والتنبؤ بالاقتباسات من وجهات نظر مختلفة. تقنيًا وشاملًا (تقنيًا وأساسيًا).

على سبيل المثال ، تُظهر الصورة توقعات السندات الأمريكية.

إذا أخذنا في الاعتبار الشبكات العصبية ، إذن ، في جوهرها ، لا فرق في مدى تعقيد وحجم البيانات المطلوب تحليلها. يمكنك دفع مكتبة الكونغرس بأكملها على الأقل إليها ، ناهيك عن بيانات الأسعار ، ومؤشرات التقارير ، وظروف السوق وأشياء أخرى. ستجعل الشبكات العصبية الحساب والتنبؤ أكثر كفاءة من البشر.

أما عن منطق اتخاذ القرار فكما نراه:

  1. يتم إجراء التنبؤ باستخدام الأنظمة الآلية (على سبيل المثال ، الشبكات العصبية) ، مع مراعاة العديد من العوامل: التقنية والأساسية وما إلى ذلك.
  2. لكل توقع ، يتم تقدير الربحية المحتملة تقنيًا بناءً على القناة.
  3. من الناحية الفنية ، بناءً على عدد من المؤشرات ، يتم تحديد نقطة الدخول إلى الأداة.

لدينا تنبؤات قائمة على الشبكة العصبية في خدمتنا لـ: الأسهم ، والعقود الآجلة ، والعملات ، والعملات المشفرة ، والمؤشرات ، وصناديق الاستثمار المتداولة ، والسندات ، وعروض أسعار صناديق الاستثمار.

أكثر من 6000 ألف أداة مالية في 24 سوقًا دوليًا.

هناك أيضًا خدمات لتقييم استراتيجيات التداول بناءً على التوقعات لكل أداة: https://finprophet.com/en/pages/instruments/strategy

لكل استراتيجية ، يتم تقييم إشارة التداول بناءً على المؤشرات: https://finprophet.com/en/pages/instruments/signals

نرى أن المستقبل ينتمي إلى الأنظمة الآلية.

يمكنك الحصول على المزيد من التوقعات على FINPROPHET.COM (https://finprophet.com).

Image for post

الاستثمارات الناجحة و

انتصارات في الأسواق المالية!