فترة الاستثمار: اليوم ، الأسبوع ، الشهر. التحديد الصحيح للوقت لفتح وإغلاق المناصب.

فترة الاستثمار: اليوم ، الأسبوع ، الشهر. التحديد الصحيح للوقت لفتح وإغلاق المناصب.

ألق نظرة على الرسوم البيانية أدناه. هذا هو مخطط داو جونز لفترة معينة من الوقت. ماذا ترى ؟؟

شهريا.

أسبوعي.

يوم.

أول شيء تراه هو الأمواج. لا يهم الأداة المالية التي تختارها ، فكل منها يتقلب. ألق نظرة على الرسوم البيانية. لا يهم ماذا: شهريًا ، أسبوعيًا ، يوميًا. هناك فترات في كل مكان.

لكن هذا لا يكفي بالنسبة لك ، من أجل استخدامه ، يجب أن تفهم على الأقل حدود التقلبات تقريبًا ، وهي نقاط الدخول والخروج للاستثمارات. لهذا ، هناك مؤشر يسمى القناة. على سبيل المثال ، تُظهر الأرقام قناة Keltner. اعتمادًا على معلمات القناة ، يمكنك تكوينها بحيث يمكنك رؤية حدود تقلبات الأسعار بشكل أفضل.

الشيء الثاني الذي تراه هو أنه كانت هناك موجات ، وهناك موجات ، ويجب أن تفهم أيضًا أنه ستكون هناك موجات. هذا يرجع إلى حقيقة أنه ، اعتمادًا على المستثمر ، يتداول كل واحد بتواتر مختلف. شخص ما منخرط في التداول اليومي ويفتح ويغلق الصفقات خلال اليوم. شخص ما يتداول منذ أسبوع. شخص ما يستثمر لأشهر. والبعض لفترة أطول. واعتمادًا على حجم رأس المال ، عندما يفتح المستثمرون الصفقات ويغلقونها ، فإنه يخلق هذه الموجات بالذات.

من المهم بالنسبة لك أن تفهم أنهم هم الذين ينشئون أفضل نقاط الدخول والخروج.

لنبدأ من نقطة الدخول.

إذا اخترت الأداة الصحيحة التي تنمو. كقاعدة عامة ، يمكن أن تحتوي على نقطتي دخول مثاليتين.

هذه هي منطقة المتوسط ​​المتحرك أو منطقة الحد العلوي للقناة (عندما يرتفع السعر بسرعة) قد لا يصل السعر دائمًا إلى المتوسط ​​المتحرك ، أو قد ينخفض ​​إلى ما دونه. لكن بشكل عام ، يمكنك البدء من منتصف القناة بخطأ زائد أو ناقص 5٪.

إذا كانت الآلة تشهد نموًا سريعًا (على سبيل المثال ، Apple (AAPL)) ، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر معها. لأنه يمكن أن يكون كما هو موضح في الصورة أعلاه. دخلت وانخفض السوق. لا تنسى ضبط وقف الخسارة والتحكم في السوق.

يمكن أن تكون نقطة الخروج هي منطقة الحد العلوي للقناة مع وجود بعض الخطأ ، كما هو موضح في الشكل.

عند تداول قناة ما ، يمكنك توقع حركة المتوسط ​​المتحرك ، وتقدير عرض القناة ، ونقطة الخروج المحتملة.

ولكن في الوقت نفسه ، لا يمكنك دائمًا تحديد كل من متجه المتوسط ​​المتحرك وأي شيء آخر بشكل صحيح ، مما قد يؤدي إلى خطأ يجب تضمينه.

لتحسين كفاءة عملية الاستثمار الخاصة بك ، يمكنك استخدام أنظمة التنبؤ بالأسواق المالية ، على سبيل المثال FINPROPHET.COM (https://finprophet.com).

Image for post

الاستثمارات الناجحة و

انتصارات في الأسواق المالية!